البوابة 24

البوابة 24

وداعًا للحرمان.. خبيرة تغذية: يمكن إنقاص الوزن بالرغم من تناول وجبات سريعة

وداعًا للحرمان.. خبيرة تغذية: يمكن إنقاص الوزن بالرغم من تناول وجبات سريعة
وداعًا للحرمان.. خبيرة تغذية: يمكن إنقاص الوزن بالرغم من تناول وجبات سريعة

تعتبر مشكلة زيادة الوزن أو السمنة من المشاكل الصعبة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، لذا يلجأ البعض إلى الحرمان من تناول العديد من الأطعمة لتجنب زيادة الوزن، لذا كشفت خبيرة التغذية إيلينا سولوماتينا عن كيفية تناول الوجبات السريعة، مع إنقاص الوزن، لكنها اعتبرت أن هذا خارج إطار التغذية السليمة.

تناول الوجبات السريعة وإنقاص الوزن

1.JPG
 

وقالت "خبيرة التغذية": "إن فقدان الوزن بالرغم من اتباع نظام غذائي قائم على تناول الوجبات السريعة والحلوى معروف منذ فترة طويلة".

وأوضحت "الخبيرة": أن النساء في العهد السوفييتي، كانت يتبعن نظامًا غذائيًا، يأكلن المعجنات الجاهزة مثل السندويشات، وفي نفس الوقت يحافظن على رشاقة أجسامهن، نظرًا أن استهلاك هذه المنتجات لم يتجاوز الكمية المحددة والمطلوبة هنا يكمن السر.

وكشفت "الخبيرة"، عن الطريقة الصحية لفقدان الوزن، لافتة إلى أن جسم الشخص في الـ 90 يومًا الأولى من عملية إنقاص الوزن، يفقد العديد من السوائل، فإذا ذهب في نفس الوقت لممارسة الرياضة، فسيتحول جزء من الكتل الدهنية لطاقة وستصبح العضلات أكثر كثافة، وهذا سيولد انطباعا بأن الشخص "يذوب أمام أعيننا".

اقرأ أيضًا:

الطريقة الصحيحة

3.jpeg
 

أما عن الطريقة الصحيحة، لفتت "خبيرة التغذية"، إلى اتباع نظام غذائي يتضمن على البطاطس المقلية والبرغر فسيكون له عواقب سلبية، لا سيما على ارتفاع ضغط الدم.

والجدير بالذكر أن خبير التغذية "هينزبورغ" كشف عن المنتجات التي تحارب الشيخوخة، موصيا بضرورة تضمين الخضار إلى النظام الغذائي، وتناوله في كل وجبة، علاوة على تناول المزيد من التوت البري، والأسماك، والبيض، والمكسرات، والكركم، والزنجبيل، والشاي الأخضر، والبقوليات، ومنتجات الألبان.

روسيا اليوم