البوابة 24

البوابة 24

بعد تعزية السيسي لإسرائيل.. علاء مبارك يشعل مواقع التواصل بحديثه عن الجندي المصري محمد صلاح .. ماذا قال؟!

علاء مبارك
علاء مبارك

تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتعزية "عميقة" لـ "بنيامين نتنياهو"، رئيس الوزراء الاسرائيلي، في حادثة الحدود المصرية التي نفذها الجندي المصري الشهيد محمد صلاح، وأسفرت عن مقتل 3 جنود اسرائيليين، وشارك نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، علاء مبارك، "تغريدة" حيّا فيها الشهيد .

كتب "علاء"، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا: "سلام للشهيد للجندي المصري محمد صلاح رحمة الله عليه".

علاء مبارك يشعل التواصل 

Screenshot_2023-06-07-12-37-22-82.jpg
 

وأشعلت تغريدة علاء مبارك عن الجندي المصري الشهيد محمد صلاح، موقع التواصل، حيث تفاعل معاها الكثير من الأشخاص، وعلق أحدهم: "محمد الله يرحمه جمع كل العرب والمسلمين علي حبه وإحترامه والدعاء له بالرحمه والمغفره ربنا يرحمه ويصبر قلب أمه علي فراقه".

وقال ناشط آخر: "تعظيم سلام للشهيد محمد صلاح اللي رفع راسنا فوق الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين".

وأكد شخص آخر، إن تغريدة نجل الرئيس المصري الراحل، عن الجندي المصري الشهيد محمد صلاح سيكون لها تبعات، قائلًا: "هتقلب الدنيا التويته دي".

هجوم على نجل الرئيس المصري الراحل

images (9).jpeg
 

وعلى الجانب الآخر، شن العديد من رواد "السوشيال ميديا، هجوماً على علاء مبارك، واصفين تصرفه بأنه "بوجهين".

 وذكروا حادثة "رأس برقة" في 5 أكتوبر 1985، وموقفه من الجندي "سليمان خاطر" الذي قام بإطلاق النار على عدد من السياح الإسرائيليين، أثناء قيامه بعمله عند نقطة حراسته التي تقع بالقرب من منتجع رأس برقة بمنطقة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، فقتل 7 أشخاص من بينهم 4 أطفال كما قتل ظابط مصري وجرح أربعة.

وأشار مغردة آخر، إلى الحادثة السابقة، قائلًا : "كان نفسي احترم موقفك لكن سبحان الله وجهين لعملة واحده ونفس اللي بيحصل دلوقتي حصل قبل كده مع الشهيد سليمان خاطر مفيش فرق لإن الكل عارف ان مهما اتغير اللي قاعد عالكرسي ف هو مجرد واجهه مش اكتر".

اقرأ أيضًا:

 تعزية الرئيس المصري لإسرائيل 

والجدير بالإشارة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قدم التعزية لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال مكالمة هاتفية، يوم الثلاثاء، في عملية "إطلاق النار"، التي أودت بحياة 3 جنود إسرائيليين، على الحدود المصرية – الفلسطينية.

 وفي السياق ذاته، أصدر مكتب نتنياهو، بيان يفيد بإن "الرئيس المصري السيسي عبر عن تعازيه العميقة على الواقعة عن حدود مصر. ورئيس الحكومة شكر الرئيس المصري على ذلك وعلى التزامه بتحقيق مشترك حول الواقعة".

ولفت "البيان"، إلى أن "كلا الزعيمين عبرا عن التزامهما باستمرار تعزيز السلام والتعاون الأمني، الذي يشكل قيمة هامة للدولتين".

تويتر