البوابة 24

البوابة 24

أول تحرك رسمي من الفيفا تجاه "احتفال أفشة".. هل سيواجه مصير كاتيديس؟

أفشة
أفشة

أعلن عامر حسين، عضو رابطة الأندية المصرية واتحاد كرة القدم، أنهم تلقوا استفسارًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، حول احتفال محمد مجدي "أفشة" لاعب الأهلي بهدفه ضد طلائع الجيش.

وقال عامر،، في تصريح لبرنامج الماتش المذاع على فضائية صدى البلد: "استفسر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من الاتحاد المصري بشأن احتفال أفشة لاعب الأهلي بهدفه ضد طلائع الجيش (بشأن الاشتباه في تقديم التحية النازية المحظورة).. ولم يرد الأهلي حتى الآن، وإذا طلب منا الفيفا أي توضيح نحن مستعدون لذلك".

اقرأ أيضاً:

احتفال أفشة

وسجل "أفشة" هدفا في مرمى طلائع الجيش بالدقيقة الـ 46، واحتفل بالإشارة إلى أحد المتواجدين في المدرجات بذراعه المفرودة نحوه، بما يشبه بالتحية النازية التي كانت تؤدى لـ"هتلر".

وربط البعض احتفال أفشة بواقعة احتفال اليوناني جيورجيوس كاتيديس لاعب وسط أيك آثينا، الذي تمت معاقبته بالإيقاف مدى الحياة من قبل الاتحاد اليوناني لكرة القدم، بعد أداء التحية النازية للجماهير في إحدى مباريات الدوري المحلي.

شكوى ضد أفشة

ومن جهته، قال الإعلامي الرياضي أحمد شوبير في وقت سابق، إن "فيفا أرسل للاتحاد المصري خطاباً يخطره فيه بتسلمه شكوى بشأن احتفال أفشة، وأنه يرغب في معرفة كواليس الأمر، ومنح الاتحاد مهلة 60 يوماً للرد وإلا سيفتح تحقيق في الأمر في حال لم يحصل على رد خلال المدة المحددة".

وتابع: "أرسل اتحاد الكرة الخطاب للنادي الأهلي، وبالفعل جهز الأهلي فيديو لاحتفال أفشة مع ملف كامل ورد شامل حول الواقعة لإرساله إلى الفيفا وإنهاء الأمر".

اقرأ أيضاً:

الجدير بالذكر أن الأهلي يحتل وصافة ترتيب الدوري المصري حاليغا برصيد 62 نقطة من 24 مباراة فقط، ولديه 7 مباريات مؤجلة بسبب مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما يتصدر بيراميدز بشكل مؤقت برصيد 64 نقطة من 30 مباراة.

وكالات