البوابة 24

البوابة 24

كائن بحري غريب يظهر على شواطئ الإسكندرية.. وتوضيح من المسؤولين (صورة)

الاسكندريه
الاسكندريه

تسبب كائن بحري غريب، ظهر على أحد شواطئ محافظة الإسكندرية شمال مصر، في حالة من الرعب لدى المواطنيين.

وانتشرت صورة لسمكة غريبة ظهرت على شاطئ جليم بالإسكندرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتقد البعض أنها احد أنواع القروش الصغيرة، بسبب وجود أنياب لها في مقدمة الفم.

اقرأ أيضاً:

لا يشكل أي خطورة

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، إن الكائن البحري نوع من السمك يسمى "المارينا"، وهو موجود في كل الشواطئ بالإسكندرية، ويتداولها الصيادون في حلقة السمك "بالأنفوشي"، ولا توجد خطورة بشأنه.

وأضاف عبدالرازق، أن سمك المارينا هو أحد أصناف الأسماك من رتبة الأنقليسيات، ويعد جنسا من 12 نوعا من ثعابين البحر، وهو سمك شائع في البحر الأبيض المتوسط، ويتواجد بكثرة في المناطق الصخرية، وتمتد زعنفة طويلة من الرأس على طول الظهر حول الذيل وحتى فتحة الإخراج.

6494010c4236045b0a0cbaea.jpg
 

ظهور أسماك القرش في الإسكندرية 

وعلى صعيد آخر، أوضحت محافظة الإسكندرية في بيان رسمي قبل أيام، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تداول صور لأحد الصيادين ممسكاً ببعض صغار أسماك القرش قام باصطيادها من عرض البحر أمام منطقة المكس بالإسكندرية.

اقرأ أيضاً:

وقالت المحافظة، إن خبراء معهد علوم البحار والمصايد بالإسكندرية أكدوا أن الصورة المتداولة مع أحد الصيادين هو لقرش صغير مولود حديثاً وهو من نوع "ماكو ذو الزعنفة القصيرة Isurus oxyrinchus" ولا يمثل أي خطورة على المنطقة.

ولفتت إلى أن الخبراء نفوا ما يتم تداوله من تواجد القرش الصغير في منطقة المكس، والتي تعد مياهها مياها مختلطة ووجود "طلمبات المكس" أيضا تمنع من دخوله، لافتة أن الصياد قام برمي الغزل أو الشبك على بعد أكثر من 3 كيلومترات من الشاطئ بمنطقة موازية لمنطقة المكس.

وتابعت محافظة الإسكندرية، أن الخبراء أكدوا أن هذا النوع لا يعيش في هذه المنطقة ولكن يعيش في الأماكن العميقة، ووجوده في هذه الفترة طبيعي لأنه موسم تزاوج القروش سواء في البحر الأحمر أو البحر المتوسط، وأوضحوا أنه يوجد بعض أنواع الأسماك الشبيهة بالقروش تباع في أسواق المكس ويرغب في شرائها بعض المواطنين لرخص سعرها نسبيًا، وهذا يحدث منذ عشرات السنين في هذه المنطقة وليس بالحدث الجديد.

المصري اليوم