البوابة 24

البوابة 24

من هو الشيخ صالح العاروري "مرعب" إسرائيل؟.. الرجل الثاني في حماس

الشيخ صالح العاروري
الشيخ صالح العاروري

تحريض إسرائيلي لا نهاية له ضده، ليس فقط على المستوى الإعلامي، بل يمتد إلى قيادات دولة الاحتلال، على رأسهم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزرائه أيضًا، وفي حين تعتبره (إسرائيل) "الرجل الاستراتيجي"، تضعه أمريكا على قائمة أهم المطلوبين لديها، وتقدم مكافأة بملايين الدولارات لأي شخص يمكنه المساعدة في العثور عليه، إنه الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، ازدادت عمليات البحث في الساعات الماضية عن الشيخ صالح العاروري"، لاسيما بعد تصريحه عن عملية "طوفان الأقصى".

صالح العاروري: طوفان الأقصى تأتي ردًا على جرائم الاحتلال

تنزيل.jpeg
 

وجاء ذلك بعد أن صرح "صالح العاروري"، صباح اليوم السبت، أن "مجاهدي قطاع غزة بدأوا عملية واسعة بهدف الدفاع عن المسجد الأقصى وتحرير الأسرى"، مشيرًا إلى أن "معركة طوفان الأقصى هي معركة تدبير العدو الصهيوني، والرد على جرائم الاحتلال".

وشدد "العاروري"، على أن "الضفة الغربية هي كلمة الفصل في هذه المعركة وتستطيع أن تفتح اشتباكًا مع كل مستوطنات الضفة".

وأردف، قائلًا: "علينا أن نخوض جميعًا هذه المعركة، وأخص المقاومين بالضفة، ونهيب بأبناء شعبنا بأن يشاركوا في معركة طوفان الأقصى".

اقرأ أيضًا:

كما ناشد "العاروي"، الأمة العربية والإسلامية أن تشارك في معركة طوفان الأقصى.

من هو الشيخ صالح العاروري

الشيخ "صالح العاروري" هو قائد سياسي وعسكري يحمل الجنسية الفلسطينية، ولد في مدينة رام الله بدولة فلسطين في 19 أغسطس عام 1966م، ويبلغ من العمر 57 عاما، يشغل منصب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وأسس الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية.

وإلى ذلك، تم اعتقاله ما يقارب من خمسة عشر عام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، فضلًا عن هدم منزله في الضفة الغربية ثلاث مرات رد على اختفاء 3 مستوطنين في الضفة الغربية.

اقرأ أيضًا:

نشأة صالح العاروري

images.jpeg
 

ولد "العاروري" في بلدة عاروزة في مدينة رام الله بدولة فلسطين، حصل على تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي داخل فلسطين، وتخرج من جامعة الخليل بعد حصوله على درجة الشريعة الإسلامية، وبدأ في العمل الإسلامي في سن مبكر جدا، بالإضافة إلى دخوله للمساجد وقيامه بالعمل الطلابي الإسلامي في الكتلة الإسلامية منذ عام 1985م، وحتى تم اعتقاله في عام 1992 م.

اقرأ أيضًا:

 وبعد خروجه من سجون الاحتلال قام "صالح العاروري" بتأسيس جناح عسكري لكتاب القسام في الضفة الغربية، وردت حكومة الاحتلال على ذلك بأبعاده عن فلسطين اكثر من مرة والان هو متواجد في الجمهورية العربية اللبنانية.

وكالات