البوابة 24

البوابة 24

الحرب تنتقل من غزة إلى الإنترنت.. شن هجوم إلكتروني ضد الاحتلال

هجوم إلكتروني ضد الاحتلال
هجوم إلكتروني ضد الاحتلال

كشفت مجموعات "التسلل الإلكتروني"، عن إصابتها أهدافًا إسرائيلية عبر الإنترنت وسط الحرب في غزة وإسرائيل، وتحجب مواقع مثل تلك المتعلقة بصحيفة "جيروزاليم بوست".

عادة ما يجذب الصراع بين إسرائيل وجيرانها اهتماما مكثفا من جميع أنحاء العالم ومن المتسللين على الإنترنت ذوي التوجهات السياسية الذين يستخدمون القتال إما لدعم الطرف المفضل لديهم أو ببساطة لجذب الانتباه.

أضرار جسيمة

وأفادت شركة الاستخبارات الإلكترونية "ريكوردد فيوتشر"، إن "مجموعات المتسللين القديمة والجديدة تبلغ عن عشرات الضحايا كل يوم".

لا تزال هناك أمثلة قليلة على الأضرار الجسيمة أو الدائمة، لكن النشاط يوضح كيف يستخدم بعض المؤيدين الأدوات الرقمية لاستقطاب الحرب عبر الإنترنت.

تعطيل تطبيق إسرائيلي للطوارئ

2.jpg
 

وأدعت مجموعة من المتسللين المؤيدين لحماس تعرف باسم "أنون جوست"، على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها إنها قامت، ضمن حوادث أخرى، بتعطيل تطبيق إسرائيلي للتنبيه في حالات الطوارئ.

وقالت مجموعة أخرى تسمى "أنونيماس سودان"، على موقع التواصل الاجتماعي "تيغرام"، إنها تستهدف البنية التحتية الحيوية لإسرائيل، على الرغم من أنها لم تقدم أي دليل على مزاعمها.

وفي هذا الصدد، أشار محللون أمنيون، إلى أن هجمات حجب الخدمة الموزعة "دي. دي. أو. إس" عطلت أكثر من 100 موقع إلكتروني في إسرائيل.

وبدوره، ذكر رئيس تحرير صحيفة "جيروزاليم بوست"، آفي ماير، في رسالة بالبريد الإلكتروني: "على مدى الأيام القليلة الماضية، تمكن المهاجمون من إيقافنا عن الاتصال بالإنترنت لفترات طويلة من الزمن..  هذا هجوم صارخ على حرية الصحافة".

العربية