البوابة 24

البوابة 24

ليلة مرعبة بفلسطين: غارات إسرائيلية غير مسبوقة على غزة.. وقرار تتوقف عليه حياة الملايين

غارات إسرائيلية غير مسبوقة على غزة
غارات إسرائيلية غير مسبوقة على غزة

يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في "حرب الإبادة" التي يشنها على قطاع غزة مرتكبا مزيدا من الجرائم بحق الأسر الفلسطينية الأمنة، حيث شهد القطاع غارات غير مسبوقة منذ يوم 7 أكتوبر الجاري، فقد شهدت الكثير من مناطق القطاع المحاصر، اليوم الاثنين غارات إسرائيلية مكثفة.

من داخل مستشفى القدس

وتركزت التفجيرات الإسرائيلية الغاشمة على جباليا وبيت لاهيا شمالا، والمحافظة الوسطى وحي الرمال، علاوة على قصف مخيم الشاطئ غربا، وخانيونس ورفح جنوبا، بحسب وكالة "الأنباء" الفلسطينية.

حياة الملايين على المحك

1.jpg
 

وجاء هذا القصف في الوقت الذي يواجه فيه قطاع غزة وضعا إنسانيا كارثيا، في ظل نقص الغذاء والدواء، وتعاني المستشفيات المتبقية من تدفق الجرحى والشهداء، وسط تهديدات إسرائيلية ودعوات لإخلائها.

وهو ما دفع "منظمة الصحة العالمية" إلى إصدار تحذير ودعوة إلى فتح ممر دائم لدخول المساعدات إلى غزة.

وفي هذا الإطار، كشف تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام المنظمة، في تغريدة اليوم على موقع التواصل الاجتماعي "أكس" (تويتر سابقًا)، إن هناك حاجة إلى ممر آمن ومستدام لإدخال المساعدات الإنسانية.

وتابع "غيبريسوس": "ينبغي السماح بإدخال الوقود إلى غزة من أجل المرافق الصحية وشاحنات النقل، هذه القرارات تتوقف عليها أرواح".

وضع كارثي

2.JPG
 

ومن جهته، ناشد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، بضرورة فتح معبر رفح دائمًا، علاوة على فتح ممر آمن لدخول الإمدادات الإنسانية لإنقاذ الوضع "الكارثي".

وأردف "المكتب"، في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن قوافل المساعدات التي وصلت القطاع وقوامها 34 شاحنة حتى هذا الوقت وهو "أقل بكثير من حاجة غزة التي كان يدخلها أكثر من 500 شاحنة محملة بمختلف الاحتياجات اليومية".

والجدير بالإشارة أن منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت أمس الأحد، عن وصول مساعدات إضافية إلى قطاع غزة عبر مصر، قائلة إنها ستسمح بإجراء عمليات لنحو 1300 شخص، وخدمات صحية أساسية لـ 100 ألف شخص لمدة ثلاثة أشهر وعلاج 150 ألف شخص يعانون من أمراض مزمنة.

ويذكر أن عدد الشهداء إلى 4700 شخص، بينهم ما يقارب 1900 طفل و1023 امرأة، فيما وصل عدد الضحايا في الـ 24 ساعة الماضية فقط، 400 شهيد.

البوابة 24