البوابة 24

البوابة 24

جيش الاحتلال يعلن ارتفاع عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة ويتوعد يحيى السنوار

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

كشف "دانييل هاغاري"، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه تم إبلاغ عائلات 239 شخصا بأن أطفالهم أسرى لدى حركة "حماس" في قطاع غزة، مشددًا على أنهم سيلاحقون زعيم الحركة في غزة "يحيى السنوار".

ووجه "المتحدث"، حديثه إلى السنوار رئيس "حماس": "سكان غزة يقولون إن السنوار لم يعد يهتم بهم، فهم ليسوا أكثر من دروع بشرية بالنسبة له"، زاعمًا  أن "السنوار جلب كارثة عليهم، وفقد السيطرة وهو مسؤول عن انهيار غزة، وسنتتبعه ونلاحقه حتى نصل إليه".

وأردف "الناطق بلسان جيش الاحتلال"، أنه "حتى الآن تم إبلاغ 311 عائلة جندي إسرائيلي بمقتل أبنائهم، و239 عائلة باختطاف أبنائهم".

فخ في مستوطنة ايرز

كشفت "القناة 14" العبرية، أمس الأحد، أن حادثا أمنيا خطيرا وقع في مستوطنة"إيرز"، حيث صدح صوت إطلاق نار كثيف.

وفي هذا الإطار، أشار مراسل "القناة العبرية"، إن الحدث بدأ بعملية إنزال خلف الخطوط غرب "إيرز" نفذتها كتائب القسام، حيث اخترق المقاومون الحدود وأطلقوا صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات إسرائيلية.

اقرأ أيضًا:

اشتباكات عنيفة

وأردف "المراسل"، أن "كتائب القسام" قالت إن مقاتليها أجهزوا على عدد من الجنود داخل الآليات المستهدفة،  مؤكدا أنه وبعد انتهاء هذا الحدث، انهمرت قذائف الهاون على "إيرز" ومناطق أخرى في غلاف غزة.

وتابع "المراسل"، أنه بعد انتهاء عملية الإنزال ووصول قوة إسناد من الجيش الإسرائيلي قرب "إيرز"، وقع اشتباك مسلح عنيف مجددا قرب السياج الفاصل.

images - 2023-10-29T191156.915.jpeg
 

كما ذكرت مراسلة "القناة العبرية"، في وقت سابق، بإطلاق صفارات الإنذار في هرتسيليا وتل أبيب ونيريم والعين الثالثة ونتيف هعسرة، مؤكدة سقوط 4 صواريخ في منطقة تل أبيب وضواحيها.

وأشارت "المراسلة"، إلى "كتائب القسام" قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على قتل المدنيين في قطاع غزة.

كما أكدت وسائل الإعلام عبرية، إنه من المحتمل أن يتفاقم إطلاق الصواريخ في ظل العمليات الموسعة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث تم الهجوم بالدبابات على 3 محاور ليلة السبت.

وإلى ذلك، قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بنشر فيديو لقواته البرية أثناء توغلها في القطاع، ووثق المقطع حركة قوافل من المدرعات وعمليات إطلاق للنار.

حصيلة الشهداء

images - 2023-10-29T195553.139.jpeg
 

الجدير بالذكر أن القصف الإسرائيلي المستمر لليوم الـ23 على التوالي، أسفر عن استشهاد نحو 8 آلاف فلسطيني في قطاع غزة، وإصابة نحو 20 ألفا آخرين.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن "الاحتلال ارتكب مئات المجازر ضد المدنيين، وأن حوالي ثلثي الضحايا من النساء والأطفال، وهو ما جعل المنظمات الإغاثية الدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" يصف الوضع في قطاع غزة بأنه كارثي، خاصة بعدما قامت إسرائيل بقطع المياه والكهرباء ومنعت دخول الوقود إلى القطاع".

ويذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت، يوم الجمعة 27 أكتوبر، مشروع قرار عربي يدعو إلى "هدنة إنسانية" فورية ووقف القتال.

البوابة 24