البوابة 24

البوابة 24

"إنها الحرب".. برلماني مصري يعلق على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي

تهجير الفلسطينيين
تهجير الفلسطينيين

علق البرلماني المصري مصطفى بكري، على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، بشأن الهجرة الطوعية واستيعاب سكان غزة في دول العالم على أنه حل إنساني ينهي معاناتهم.

وأضاف بكري: "صرح وزير المالية الإسرائيلي منذ قليل بالقول: إجلاء سكان غزة إلى دول أخرى هو الحل الإنساني الصحيح لهم وللمنطقة. إذن هو المخطط، مازال ساريا، وهذا الوزير لاينطق من عندياته".

إنها الحرب

واستطرد بكري: "ولكن اعلم يا هذا أن مصر والأردن لن يقبلا ولن يصمتا أمام هذه المؤامرة، ولن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر والأردن، ولضمان استيلائكم على أرض فلسطين من النهر إلى البحر لإعلان يهودية الدولة".

وتابع البرلماني المصري: "مصر لن تقبل أبدا بالتفريط في حبة رمل واحدة من أرضها التي رويت بدماء الشهداء إنها الحرب".

تصريحات وزير المالية الإسرائيلي

وعلق سموتريش، على مقال عضو الكنيست رام بن باراك وداني دانون في صحيفة "وول ستريت جورنال" والذي اقترحا فيه خطة هجرة طوعية للاجئي غزة، قائلا: "هذا هو الحل الإنساني الصحيح لسكان غزة والمنطقة بأكملها بعد 75 عاما من اللاجئين والفقر والمخاطر".

images (29).jpeg
 

وأشار إلى أن "خلية بمساحة صغيرة مثل قطاع غزة، بدون موارد طبيعية ومصادر رزق مستقلة، ليس لديها فرصة للوجود بشكل مستقل اقتصاديا وسياسيا، بهذه الكثافة العالية لفترة طويلة".

وتابت: "معظم سكان غزة هم الجيل الرابع والخامس من لاجئي 48، الذين بدلاً من إعادة تأهيلهم منذ فترة طويلة على أساس شخصي وإنساني مثل مئات الملايين من اللاجئين في كل أنحاء العالم، تم احتجازهم كرهائن بغزة في ظل الفقر".

وأضاف أن "قبول اللاجئين من قبل دول العالم بدعم ومساعدة مالية سخية من المجتمع الدولي، بما في ذلك دولة إسرائيل، هو الحل الوحيد الذي سيضع حدا لمعاناة وألم اليهود والعرب على حد سواء".

وأكد على أن "تل أبيب لن تكون قادرة بعد الآن على تحمل وجود كيان مستقل في غزة، والذي يقوم بطبيعته على كراهية إسرائيل والرغبة في تدميرها".

تعليق وزير الخارجية المصري 

وعلق وزير الخارجية المصري سامح شكري، على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش حول تهجير الفلسطينيين خارج غزة، ووصفها بأنها غير مسؤولة وتخالف القانون الدولي ومرفوضة.

روسيا اليوم