البوابة 24

البوابة 24

"أنصار الله" تكشف مصير السفينة الإسرائيلية المحتجزة في اليمن

جماعة أنصار الله
جماعة أنصار الله

أكد الناطق الرسمي لجماعة "أنصار الله"، محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء، أن القوات البحرية اليمنية التابعة للحوثيين تلتزم بحماية المياه اليمنية وفقًا لصلاحياتها السيادية. 

وفي تغريدة نشرها على حسابه في منصة "إكس"، أكد محمد عبد السلام، أن اليمن ملتزمة بالأمن البحري وسلامة الممرات المائية، وأن القوات البحرية اليمنية تحمي المياه اليمنية وفقًا لصلاحياتها السيادية.

وأضاف عبد السلام: "بالنسبة للعملية التي حدثت مؤخرًا، فإنها تعتبر استهدافًا للسفن الإسرائيلية فقط، وقد قامت القوات البحرية بتحذير السفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو تعمل بالتعاون معه، بأنها ستتعرض للاستهداف نتيجة للعدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة والشعب الفلسطيني".

سبب احتجاز السفينة 

وأكد: "نعتقد أن تصرفات الكيان الإسرائيلي المجرم تشكل تهديدًا للأمن والسلم الإقليمي والدولي، وأن مواجهة أنشطته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والمنطقة أمر مهم لأمن المنطقة والعالم".

وأضاف الناطق باسم الحوثيين: "بالنسبة لطاقم السفينة المحتجزة، تم التعامل معهم وفقًا للأخلاق الإسلامية والقيم الإنسانية، كما سُمح لهم بالاتصال بأهاليهم ، نؤكد أن احتجاز السفينة تم تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتأييدًا لمقاومته الشجاعة في غزة، وأن مصير السفينة يرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وما يخدم أهدافها في مواجهة العدوان الإسرائيلي".

الإفراج عن طاقم السفينة 

من جانبها، طالبت وزراء خارجية دول مجموعة السبع جماعة أنصار الله بالتوقف الفوري عن تهديد طرق الملاحة البحرية والإفراج عن طاقم سفينة الشحن التي استولت عليها في البحر الأحمر قبل عشرة أيام .

وقد أعلنت جماعة أنصار الله احتجازهم للسفينة تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، بالمقابل، نفت إسرائيل وجود أي علاقة لها بتلك السفينة وأكدت أنه لا يوجد أي إسرائيلي على متنها.

وتنتهي اليوم الأربعاء الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل، ويترقب العالم الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الرهائن والأسرى، وتوجد توقعات بتمديد الهدنة.

منصة اكس