البوابة 24

البوابة 24

وزير الخارجية الإيراني: هذا الأمر الوحيد المشترك بيننا مع إسرائيل

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، أن إيران وإسرائيل لديهما رأي مشترك واحد فقط، وهو عدم الاعتقاد في حل الدولتين فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وأكد عبد اللهيان، خلال مشاركته في "منتدى الدوحة" الـ21 في قطر، رفض إيران لفكرة حل الدولتين للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن السبب وراء ذلك هو اعتبارهم النظام الإسرائيلي محتلًا، وفقًا لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية.

حل القضية الفلسطينية 

وأضاف أن "إسرائيل تحتل الأراضي الفلسطينية، ونعتقد أن حل الدولتين لن يساعد في حل القضية الفلسطينية"، وكرر طلب إيران إجراء استفتاء لتحديد مصير فلسطين، مع السماح لأحفاد الأشخاص الذين عاشوا في تلك المنطقة قبل عام 1948 بالتصويت.

وفي الأول من ديسمبر، أعلن الجيش الإسرائيلي استئناف العمليات القتالية ضد حركة "حماس" في قطاع غزة بعد اعتراض صاروخ أُطلق من القطاع، واعتبرت إسرائيل هذا الاعتراض خرقًا للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقفًا للأعمال القتالية ضد القطاع.

وحملت حركة "حماس" المجتمع الدولي، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وانتهت الهدنة التي استمرت لمدة سبعة أيام بين إسرائيل والفصائل المسلحة الفلسطينية في الساعة 7:00 صباحًا يوم الجمعة الأول من ديسمبر، وشهدت إطلاق سراح المئات من المحتجزين والأسرى بين الطرفين.

سبوتنيك