البوابة 24

البوابة 24

تقارير: تل أبيب تخطط لشن عملية برية جديدة في هذه المنطقة

عملية برية
عملية برية

ذكرت تقارير صحفية، أن الجيش الإسرائيلي يخطط لشن عملية برية جديدة في الشمال ضد حزب الله، مما يهدد بتصعيد الصراع في الشرق الأوسط. 

وتأتي هذه الخطط بعد عملية غزة وتحذيرات المسؤولين الإسرائيليين من أن هجومًا مباغتًا من الشمال قد يكون أكثر شراسة من الأحداث التي وقعت في 7 أكتوبر.

عملية برية

تهدف العملية البرية المزمعة إلى نقل قوات حزب الله في جنوب لبنان شمالًا إلى نهر الليطاني، وهو خط ذو أهمية استراتيجية لكلا الجانبين. 

وتأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد الهجمات الصاروخية بين الجانبين منذ بدء الحرب في غزة، وهناك مخاوف من أن حزب الله يشكل تهديدًا أكبر وأشد خطورة من حماس.

images (10).jpeg
 

وفيما يتعلق بقرار إرسال القوات البرية عبر الحدود، قال ضابط إسرائيلي إن القرار النهائي يجب أن يتخذه حكومة الطوارئ الحربية الإسرائيلية.

عمليات حزب الله 

من جانبه، أعلن الإعلام الحربي التابع لحزب الله أن عناصر المقاومة الإسلامية في لبنان نفذت 509 عمليات استهدفت 58 موقعًا وثكنة عسكرية إسرائيلية منذ بداية العدوان على غزة وحتى 14 ديسمبر الحالي.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترًا وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ بدء المواجهة بين حماس وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

روسيا اليوم