البوابة 24

البوابة 24

فشل الوساطة المصرية في غزة.. المقاومة تفرض معادلة جديدة وتؤكد أنها لم تلعب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين - البوابة 24

انتهت مساعي القاهرة الرامية إلى وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي إلى نقطة الصفر، وبحسب تصريحات صادرة عن ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، فإن الإتصالات المصرية في غزة لم تأت بنتيجة حتى الآن.

وأوضح إحسان عطايا، أن سقف مطالب الفصائل الفسطينية مرتفع هذه المرة وأنها مستعدة لجميع السيناريوهات، ولفت إلى الأيام الماضية عملت على تلاحم الشعب وأن المقاومة أربكت الاحتلال الإسرائيلي وهو ما سيؤدي حتما إلى فرض معادلة جديدة”.

المقاومة لا سقف لها ووجهت رسالة كان على الجميع أن يفهمها

وذكر إلى أن المقاومة لا سقف لها ووجهت رسالة كان على الجميع أن يفهمها بعدما أعلنت “سرايا القدس” عن قصف تل أبيب، أننا لا نلعب ومستعدون لكل السيناريوهات.. مؤكدًا أن المقاومة حتى الآن في مرحلة الدفاع.

وتجري مصر عدة مباحثات مكثفة مع حماس وإسرائيل من أجل التواصل لتفاهمات حول وقف إطلاق النار ومنع تفاقم الوضع الميداني أكثر من ذلك، وذكرت مصادر إن هناك محاولات تعقد الآن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

رفض المقاومة الدخول في أى مفاوضات

وذكرت مصادر أن المكتب السياسي لحركة "حماس" بقطاع غزة، أبلغت المسؤولين بجهاز المخابرات العامة المصرية، رفض المقاومة الدخول في أى مفاوضات قبل تنفيذ الشروط التي أعلنت عنها المقاومة، والتي تتلخص كالتي

شروط المقاومة قبل وقف إطلاق النار

1 سحب جنود الاحتلال من داخل حرم المسجد الأقصى

2 الإفراج عن كافة المعتقلين

وذكرت مصادر أن الوضع متأزم للغاية جراء إصرار الكتائب على مطالبها، لتجنب الضغط الدولي الذي يمارسه بعض الوسطاء لمنع اندلاع مواجهة شاملة، أو انتفاضة جديدة، فيما قررت حركة حماس إبلاغ المسؤولين عن الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصري، بإسقاط تفاهمات الوساطة السابقة بشكل كامل، والعودة للمربع صفر"، مشددين على أن قرار عودة المسيرات الليلية والبالونات الحارقة لا رجعة فيه".

البوابة 24