البوابة 24

البوابة 24

نتنياهو  يرغب فى الاستقالة فورًا.. خطة جديدة وتكتيك مخادع لإفشال الحكومة الجديدة

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو

فلسطين- البوابة 24

يسعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى وضع الخطط والعراقيل من أجل إفشال تشكيل الحكومة الجديدة، وفي تكتيك مخادع له عرض نتنياهو، على وزير الأمن، بيني غانتس الانفصال عن "حكومة التغيير"، والتي تصوت عليها الهيئة العامة للكنيست على تنصيبها الأحد المقبل، مقابل تنصيبه رئيسًا للحكومة واستقالة نتنياهو.

نتنياهو مستعد للاستقالة كرئيس للحكومة

وتعد هذه المحاولة الأخيرة من نتنياهو لإفشال مخطط الحكومة الجديدة، إضافة إلى اتفاقين ائتلافين مع القائمة الموحدة، وذكرت مصادر إعلامية أن أن نتنياهو مستعد للاستقالة كرئيس للحكومة، وتولى غانتس المنصب  على الفور لمدة 3 أعوام على أن يتولى نتنياهو رئيس حكومة بديلا.

أدرك نتنياهو أن حكومة التغيير أصبح أمر واقع

ورفض غانتس العرض المقدم من نتنياهو، بعدما أدرك أن حكومة التغيير أصبح أمر واقع، ومن المقرر أن تنهي تشكيل الحكومة الأزمة السياسية التي عصفت بالاحتلال لمدة طويلة.

اقترب معسكر التغيير في الاحتلال الإسرائيلي من خطوة جديدة من تشكيل الحكومة الجديدة عبر إتمام الاتفاق بين رئيس حزب "هناك مستقبل"، يائير لابيد، مع حزبي "القائمة العربية الموحدة" و"إسرائيل بيتنا".

ووقع لابيد الليلة الماضية الاتفاقات الائتلافية مع "القائمة الموحدة" التي يتزعمها منصور عباس، وقائمة "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان.

ويقضي الاتفاق المبرم بين "هناك مستقبل" و"القائمة العربية الموحدة" باعتراف الحكومة في غضون 45 يوما بثلاث قرى بدوية في صحراء النقب، وإعداد خطة شاملة في غضون تسعة أشهر بشأن باقي القرى غير المرخص بها في النقب .

 

البوابة 24