البوابة 24

البوابة 24

أمريكا تطلب والسلطة الفلسطينية تستعد.. الاحتلال الإسرائيلي يتراجع

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

فلسطين - البوابة 24

ذكرت صحف عبرية عدم صحة المعلومات الواردة بشأن طلب إدارة الرئيس الأمريكي بايدن من السلطة الفلسطينية تشكيل فريض تفاوضي من أجل استئناف محادثات السلام مع إسرائيل .

وذكرت القناة "12" العبرية، أن السلطة الفلسطينية أعدف فريق تفاوضي بناء على طلب واشنطن، أوضحت أن رام الله على استعداد من أجل بسط نفوذها على الضفة الغربية كجزء من المحادثات التي توسطت فيها الولايات المتحدة.

إسرائيل لم تطلب من الفلسطينيين تشكيل فريق تفاوض

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن مصدر في الخارجية أن إسرائيل لم تطلب من الفلسطينيين تشكيل فريق تفاوض".

نهى وفداً أمنياً إسرائيلياً رفيع المستوى زيارته إلى القاهرة بدون تحقيق أى نتائج ملموسة أو تقدم في المفاوضات غير مباشرة مع حركة حماس، حسبما ذكرت مصادر مصرية مطلعة على الملف.

ورفض الوفد الإسرائيلي تقديم مواقف محددة يمكن البناء عليها، وعلل بأن الزيارة هدفها الاستماع لرؤية الجانب المصري، ومساعدة الحكومة الجديدة من أجل بناء موقف موحد في غزة.

فتح المعابر وتوسيع منطقة الصيد في بحر غزة

فيما طلبت القاهرة من الوفد الإسرائيلي فتح المعابر وتوسيع منطقة الصيد في بحر غزة "في أسرع وقت"، مع عدم ربط الأمر بالمفاوضات الجارية، من أجل استفزاز الفصائل، ودفعها إلى التصعيد مجددًا إضافة للحفاظ على وقف إطلاق النار.

ومن المقرر إخبار وفد عسكري من حماس على نتائج المشاورات خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن وفد إسرائيلي وصل إلى القاهرة من أجل بحث الملفات العاجلة الخاصة بالأوضاع على الأراضي الفلسطينية وصفقة تبادل الأسرى.

ويضم الوفد قيادات من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي وجهاز الموساد، ويضم نمرود شيفر الرئيس السابق لشعبة التخطيط العسكرية.

 

البوابة 24