البوابة 24

البوابة 24

الكشف عن تفاصيل دخول أموال المنحة القطرية لقطاع غزة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

تحدثت القناة 12 العبرية، مساء اليوم السبت الموافق 2021، عن آخر مستجدات دخول المنحة القطرية لقطاع غزة. 

وقالت القناة العربية، أن المخطط المتبلور لتمرير الأموال إلى غزة بدون حقائب نقود ودون أن تقتطع منها حمـاس أي مبلغ.

وكشفت القناة الـ12 أنه سيتم التبرع بمبلغ 30 مليون دولار كل شهر، 10 ملايين من قطر عبر الأمم المتحدة لصالح شراء الوقود، و10 ملايين مساعدة للعائلات سيتم صرفها عبر بنك بريد غزة بعد أن يتحقق جهاز الشاباك من عدم صلة المستفيدين بحمـاس، و10 ملايين لمشروع cash for ​work.

وأضافت أن الخطوط العريضة لهذا الأمر التي تم وضعها ستعرض على المصريين غداً في اجتماع الكابينت.

التنمية الإجتماعية تُعلق 

أوضحت التنمية الاجتماعية بغزة،الخميس، حقيقة ما يتم تداوله حول آليات صرف المنحة القطرية.

وقالت المتحدثة باسم التنمية الاجتماعية بغزة، د. عزيزة الكحلوت، لإذاعة صوت الأقصى إن: كل ما يتم تداوله حول وجود متغيرات بآلية صرف المنحة القطرية حتى اللحظة تعتبر معلومات لا أساس لها من الصحة، طالما لم يصدر بيان رسمي من اللجنة القطرية أو التنمية الاجتماعية بهذا الخصوص.

 وأضافت الكحلوت: سنعلن عن موعد صرف المنحة القطرية ومعاييرها وإضافة الأسماء، عبر منصات الوزارة الرسمية، عند توفر المعلومات الرسمية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: سينعقد المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" ​​غدًا الأحد الساعة 13:30 - وسيناقش الوزراء عدة قضايا منها قضية غزة وتحويل الأموال إليها.

موقف حماس

قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، يوم الأربعاء الموافق 7/7/2021، أن تلكؤ الاحتلال في كسر الحصار وإعادة الإعمار وتأخر إدخال المنحة القطرية وفرض القيود على حركة المعابر قد يدفع الأمور إلى الانفجار من جديد.

وكشف القانوع خلال حديثه  لإذاعة صوت القدس: " المقاومة تراقب سلوك الاحتلال ونحن في حماس أبلغنا العديد من الوسطاء بذلك ونؤكد أن خيارات شعبنا مفتوحة لكسر الحصار ولن يطول انتظاره أمام تلكؤ الاحتلال وإطالة أمد الإعمار، ولا يمكن أن نعود إلى نقطة الصفر أو المربع الأول من جديد والمقاومة تراقب الميدان عن كثب.


وشدد: لا يمكن ربط ملف إعادة الإعمار في غزة بأي قضية أخرى،  ما يتعلق بقضية الجنود الأسرى لدى المقاومة هو حق إنساني وقضية إنسانية لا يقابله سوى الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال، ولا مانع لدينا أن نسير في خطين متوازيين خط تثبيت التهدئة وانتزاع مطالب شعبنا والخط الآخر ما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى ولا يمكن أن يلتقي المساران في خط واحد والمقاومة أبلغت كل الوسطاء بذلك.

البوابة 24