البوابة 24

البوابة 24

وزير الدفاع الأمريكي: ملتزمون بحماية إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها

امريكا واسرائيل
امريكا واسرائيل

 فلسطين - البوابة 24

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على توفير الحماية إلى إسرائيل لمواجهة أعدائها.

جاء ذلك خلال أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت إلى واشنطن منذ توليه المنصب.

وفي مستهل حديثه أوضح وزارة الدفاع ملتزمة بضمان الحفاظ على نوعية القدرات العسكرية لإسرائيل، من أجل ضمان قدرة إسرائيل على حماية نفسها من التهديدات الإيرانية ووكلائها في المنطقة.

وأعرب أوستين عن قلقة من تزايد  نشاط إيران في المنطقة، واستمرار عدوانها مشددًا على ضرورة محاسبة إيران على أعمالها العدوانية في الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع إسرائيل، والإدارة ملتزمة بأمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها".

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية متمسكة بتزويد مخزون إسرائيل من الصواريخ وفقًا لأنظمة القبة الحديدية، للدفاع الجوي بعد التصعيد الأخير في قطاع غزة في مايو الماضي.

وعقد باقي المباحثات بين بينيت وأوستين وراء الأبواب المغلقة. وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في أعقاب الاجتماع، أنهما "ناقشا عددا من القضايا السياسية والأمنية الإقليمية، أهمها التصدي لعدوان إيران في المنطقة وتقدم برنامج إيران النووي".

وعقب الاجتماع مع أوستين، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وأكد له أن إسرائيل تتطلع إلى مناقشة قضية التغير المناخي، حيث يمكن لإسرائيل أن تؤدي دورا كبيرا في معالجة هذه القضية بفضل قطاعها التكنولوجي المتطور.

 

 

يورونيوز