البوابة 24

البوابة 24

صورة: تفاصيل وقوع اختراق أمني لمواقع إسرائيلية حساسة منها مقر إقامة بينت ونشرها على الانترنت

فلسطين - البوابة 24

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، بوجود اختراق أمنى على مخططات نباء بعض المناطق الحساسة في إسرائيل، وعلى رأسها مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينت في مدينة القدس.

وبحسب الصحيفة، إن مقر رئيس الوزراء، يعتبر المكان الدائم له، ويتم من خلاله عملية انتخابه، حيث تستخدمه عائلته للسكن ولاستقبال الضيوف.

وفي السياق ذاته، أكدت الصحيفة الإسرائيلية، أنه يمكن لأي شخص الوصول الى مخططات بناء مقر رئيس الوزراء الإسرائيلي، وذلك عبر موقع بلدية القدس، والتي تضم مخططات ورسومات وصور دقيقة للسكن الرسمي منذ عام 2011.

ووفقًا للصحيفة، فإن مخططات البناء والصور الحساسة للمكان، تم تسليمها للبلدية كجزء من الخطوات الملزمة في عملية تقديم طلبات للحصول على تصاريح البناء، مشيرةً إلى أنه لم يتم من قبل الجهات المختصة تحديد مكان الإقامة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه "موقع أمني".

وأشارت الصحيفة، إلى أن أميتاي دان، الباحث في أمن المعلومات، هو من أول من اكتشف الاختراق الأمني، مطالباً جهاز الشاباك والمسؤولين عن أمن رئيس الوزراء الإسرائيلي التحقيق في القضية وفهم كيفية حدوث هذا الخرق.

وبناءًا على طلب من صحيفة يديعوت أحرونوت، مرر مكتب رئيس الوزراء الحالي نفتالي بينيت، طلبًا لبلدية القدس بإزالة تلك المخططات والصور والمعلومات عن مقر إقامته.

وقال مكتب بينيت إن هذه المخططات قدمت قبل نحو 20 عامًا، ووزارة الجيش تفحص الموضوع، فيما قالت بلدية القدس إنه يتم نشر جميع تصاريح البناء على موقع البلدية كأمر روتيني، وتم تلقي طلب مكتب بينيت لحذف تلك المعلومات.

صورة-مخططات.jpg
 

صحيفة القدس