البوابة 24

البوابة 24

معجزة إلهية وسط الخراب.. انتشال رضيع حيا بعد 5 أيام تحت الأنقاض وكان بمفرده فكيف تغذى؟ (فيديو)

انتشال رضيع حيا بعد 5 أيام تحت الأنقاض
انتشال رضيع حيا بعد 5 أيام تحت الأنقاض

أثيرت حالة من الدهشة والفرحة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار خبر أقرب للمعجزة بالفعل، يكشف عن نجاة طفل رضيع بالكاد يبلغ من العمر شهرين وخروجه حيا من تحت أنقاض الزلزال في تركيا، رغم بقائه أسفل الركام أكثر من 128 ساعة دون أن يرضع أو يحصل على حليب، وتفاعل الجميع وزادت التساؤلات حول كيف بقي هذا الرضيع حيا تحت أنقاض الزلزال في هطاي لأكثر من 5 أيام دون رضاعة أو حليب؟

رضيع يخرج حيا من تحت أنقاض الزلزال بعد أكثر من 5 أيام

وجاء ذلك بعد أن التقطت عدسات الكاميرات والهواتف المحمولة، صور توثق لحظة خروج الطفل التركي، والذي لم تكشف هويته إلى الآن، ويشار إلى أنه كان بمفرده،  تحت أنقاض زلزال تركيا المدمر وتحديدًا في مدينة هطاي التركية.

والمثير للدهشة والعجب أن الطفل  الرضيع ظل كل هذه المدة منذ حدوث الزلزال فجر يوم الاثنين، تحت الأنقاض بدون والدته ولا أي شخص معه، حيث يأتي السؤال المحير هنا: كيف عاش مدة (5 أيام وثلث) تحديدا دون رضاعة أو حليب، وهو ابن الشهرين؟!، علاوة على العديد من التساؤلات عن كيفية بقائه حيا أساسا في ظل هذا الظلام والجو القارص وأذى الأنقاض، وهو الرضيع ذو الجسم الضعيف الذي لا يقوى على حركة ولا ينطق.

معجزة إلهية وسط الخراب

وأشارت العديد من وسائل الإعلام التركية إلى هذا الخبر الذي وصفته بأنه "معجزة إلهية"، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال طفل رضيع يبلغ من العمر شهرين حيا بعدما ظل كل هذه المدة تحت الأنقاض.

ووفقًا ما نشرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء فقد تم انقاذ الطفل الرضيع، ذو العيون الزرقاء الواسعة والشعر الأشقر، الذي تداولت صوره على نطاق واسع، بمنطقة "الاسكندرون"، وتم نقله إلى المستشفى، لمتابعة وضعه الصحي وتقديم الرعاية الطبية به.

والجدير بالإشارة أنه بالرغم من مرور فترة الـ72 ساعة الحاسمة للعثور على ناجين من كارثة زلزال تركيا المدمر الذي وقع فجر الاثنين، وراح ضحيته أكثر من 26 ألف شخص في تركيا وسوريا، إلا أن فرق الإنقاذ ما زالت تبذل كافة جهودها للوصول إلى أي شخص ربما يكون حيا.

أردوغان يتعهد بدعم ضحايا الزلزال

ومن جهته، أكد رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، خلال مؤتمر صحفي، أمس السبت، إن عدد الضحايا والمتضررين من الزلزال المدمر بالمناطق المنكوبة ومحيطها وصل إلى 20 مليون مواطن، لافتًا إلى أن فرق الإنقاذ والبحث استكملت عملها في عدد من المدن والمناطق المتضررة.

كما أشار الرئيس التركي، إلى أن الزلزال الأخير تسبب في دمار بمساحة 500 كيلومتر، مضيفًا عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في تركيا إلى أكثر من 80 ألفا.

وتعهد "أردوغان"، خلال كلمته للشعب: "نعد شعبنا بأن ننجز عملية إعادة الإعمار في غضون عام واحد فقط"، موضحًا أن 160 ألف عامل في البحث والإنقاذ من داخل تركيا وخارجها يواصلون العمل بالليل والنهار.

انقاذ الأطفال يرفع من الروح المعنوية

ويجدر الإشارة إلى أن استخراج العديد من الأطفال من تحت الانقاض، أدى إلى رفع معنويات فرق الانقاذ المنهكة التي تبحث عن ناجين في اليوم الخامس بعد الزلزال المدمر.

وبحسب الكثير من المقاطع المصورة التي تم تداولها من قبل أجهزة التصدي للكوارث، فأنه تمكنت فرق الانقاذ من انتشال 7 أطفال على الأقل، يوم الجمعة.

والجدير بالذكر أن أطقم الإنقاذ، وعلى رأسها فرق متخصصة من عشرات البلدان، استمرت في العمل طوال الليل وسط أنقاض آلاف المباني المحطمة وفي برودة قارصة، وكان العمال يطالبون بالتزام الصمت بينما يتحسسون السمع ليلتقطوا أي صوت يدل على حياة وسط أكوام الركام التي خلفها الزلزال.

تويتر