البوابة 24

البوابة 24

مرة أخرى.. الصدر يوجه انتقادًا لاذعاً لمسلسل "معاوية بن أبي سفيان"

مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

أعرب رجل الدين العراقي، مقتدى الصدر، عن رفضه لما وصفها بـ"المساواة" بين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان، وذلك ضمن حلقات انتقاده لمسلسل "معاوية" الذي من المقرر عرضه عبر قناة "MBC" خلال شهر رمضان القادم.

وقال الصدر عبر صفحته الموثقة على موقع التدوين العالمي تويتر، إن الكل يقدم نبذه للطائفية "لكن لا يعني ذلك القبول بالمساواة" بين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان.

يزيف التاريخ 

وأضاف رجل الدين الشيعي، أن التاريخ مثبت عند جميع الطوائف الإسلامية، أن معاوية انشق عن (خليفة رسول الله) وأمر بسبه وقتل من الصحابة من لم يرض بذلك.

وتابع الصدر: "من الظلم والإجحاف المساواة بينهما أو التقريب بينهما في مسلسل درامي يزيف التاريخ ويحيد عن الحقائق"، وفقاً لقوله.

وأوضح زعيم التيار الصدري: "أما والله... لو كان المسلسل لشخصية أخرى لا تنتمي لآل أبي سفيان وآل أمية ما تفوهت ببنت شفة"، حسب تعبيره.

يشار إلى أن الصدر كان قد هاجم المسلسل قبل أيام، واعتبر أنه لا يتفق مع "السياسة المعتدلة" للمملكة العربية السعودية.

مسلسل معاوية بن أبي سفيان

هو مسلسل تنتجه تلفزيون "MBC"، ومن تأليف الكاتب الصحفي المصري خالد صلاح، وإخراج طارق العريان، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، ومنهم: إياد نصار، أسماء جلال، سهير بن عمارة، عائشة بن أحمد، وجميلة الشيحة، ويقوم بشخصية معاوية بن أبي سفيان الفنان السوري لجين إسماعيل.

ويصور المسلسل داخل أستوديوهات "كارتاغو فيلم" في مدينة الحمامات بتونس، كما تصور بعض المشاهد في شمال تونس وجنوبها في مدن مثل المهدية والمنستير والنفيضة. 

وكشفت عدة تقارير إخبارية أن العمل سيكون الأعلى تكلفة في تاريخ الدراما التلفزيونية العربية، وتم رصد ميزانية لله تتخطى 75 مليون دولار أميركي.

ومن المتوقع أن يقتحم العمل الكثير من المناطق المُفخخة في التاريخ الإسلامي، حيث يستعرض سيرة الصحابي معاوية بن أبي سفيان، ودوره في الحرب التي وقعت داخل الدولة الإسلامية بعد مقتل الخليفة عثمان بن عفان في سنة 35هـ.

تويتر