البوابة 24

البوابة 24

فنانة تفضح سر بياض بشرة ياسمين عز بعد ظهورها مع "رامز نيفر إند" (فيديو وصور)

ياسمين عز قبل وبعد التجميل
ياسمين عز قبل وبعد التجميل

تصدرت ملكة جمال العرب لعام 2014، والفنانة السورية سارة نخلة، محركات البحث بعد تصريحاتها النارية عن الإعلامية المصرية الشهيرة ياسمين عز، والتي كشفت خلالها عن السبب الحقيقي وراء بياض بشرة ياسمين، والتي كانت محط العديد من التساؤلات من قبل المتابعين مؤخراً.

سر بياض بشرة ياسمين عز

وقالت سارة نخلة، إن ياسمين عز أنكرت خضوعها لأي عمليات تجميل خلال تصريحاتها مع رامز جلال في برنامجه "رامز نيفير إند" رمضان 2023، وأن بياض بشرتها طبيعي.

اقرأ أيضاً:

وردت سارة نخلة على تصريحات ياسمين قائلة: " لما حد يسألك عاملة تجميل يعني أكيد ما يقصدش ليه إنتِ بيضا"، وأشارت إلى أن السبب وراء بياض بشرتها هو حقن الجلوتاثيون، التي تستخدم لتفتيح لون البشرة.

 

images - 2023-03-29T102754.930.jpeg
 

وأضافت سارة ساخرة: "أكيد يعني لو مسكت حاجة ومسحتِ إيدك أكيد أكيد مش هيطلع بودرة، لأن الحقن بالوريد، بس خلي بالك بتأثر على الكلى"، وذلك رداً غلى تلميحات ياسمين بأنها لا تستخدم البودرة أو أي مستحضرات تجميل لتفتيح بشرة جسمها.

اقرأ أيضاً: 

حقن الجلوتاثيون

هي واحدة من أشهر التقنيات العلاجية التي تستخدم لتفتيح لون البشرة، حيث تستخدم مادة الجلوتاثيون، إحدى مضادات الأكسدة القوية، وتعمل على عمل ديتوكس للجسم وتطهيره من السموم، كما تساعد في تحفيز عملية تجديد الخلايا والأنسجة.

 

images - 2023-03-29T102803.094.jpeg
 

وأظهرت الأبحاث الأخيرة فعاليتها في علاج البقع الداكنة، واسمرار الجلد، وبقع فرط التصبغ، وذلك عبر تثبيط إنزيم تايروسينيز، وهو الإنزيم المسؤول عن إنتاج صبغة الميلانين في الجلد، كما تثبط خلايا الميلانوسيت الصبغية، مما يوقف اسمرار البشرة، ويزيد من درجة تفتيحها.

وتتكون حقن الجلوتاثيون من مواد طبيعية وأحماض أمينية آمنة للاستخدام، مثل الجلوتامين، والسيستيين والجلايسين، وهذه الحقن مصرح بها من منظمات الصحة العالمية.

اقرأ أيضاً:

وتعرف هذه الحقن بأنها تعطي نتائج سريعة ودائمة، بشرط اتخاذ كب التدابير للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما تساعد في تقليل ظهور التجاعيد، لأنها تحفز إنتاج مادة الكولاجين في الجلد.

 

 

أضرار حقن الجلوتاثيون

ووفقاً لما ذكرته سارة نخلة، فإن حقن الجلوتاثيون قد تتسبب بالفعل في الإصابة ببعض الأضرار والآثار الجانبية الخطيرة، منها:

  • الطفح الجلدي.
  • متلازمة ستيفنيس جونسون الجلدية، وهي من الآثار الجانبية الخطيرة التي قد تؤدي إلى الموت.
  • آلام شديدة في البطن.
  • تتسبب في الإضرار بصحة الكلى، وأحياناً يصل الأمر إلى الفشل الكلوي.
  • قصور في الغدة الدرقية.
  • تلف الكبد.
  • انسداد الأوعية الدموية.
  • تعفن الدم.
وكالات