البوابة 24

البوابة 24

حرب غزة: الكشف عن سبب خلو مستودعات السلاح في إسرائيل.. من أين تأتي اسلحة"حماس"؟

عملية طوفان الأقصى
عملية طوفان الأقصى

أثيرت حالة من الجدل في الفترة الأخيرة حول الأسلحة التي تستخدمها "حماس" ضد إسرائيل، وفي هذا الإطار اعتبر "فيكتور بوت"، عضو المجلس التشريعي في مدينة أوليانوفسك الروسية، أنه في ظل استمرار التصعيد بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، يتم استخدام أسلحة غربية ربما تم إرسالها إلى أوكرانيا.

أسلحة أوكرانية تصل لـ "حماس"

images.jpeg
 

وأشار "بوت"، المفرج عنه من سجون الولايات المتحدة الأمريكية ضمن صفقة تبادل سجناء مع روسيا، إلى أن احتمال حدوث ذلك كبير للغاية، حيث أصبحت أوكرانيا حفرة كبيرة لا يتم فيها غسل الأموال فحسب، بل أكثر من ذلك، حيث أكدت كل من أوروبا وأمريكا نفسها إن سوق الأسلحة السوداء مغمورة ببساطة بما تبيعه الوحدات الأوكرانية المسلحة، مؤكدًا: "ليس هناك شيء مقدس بالنسبة للقوات الأوكرانية، يبيعون كل شيء".

وأضاف "بوت"، أنه تحت ضغط قوي من أمريكا، اضطرت إسرائيل إلى تقديم العديد من مساعدات العسكرية إلى أوكرانيا.

اقرأ أيضاً:

مستودعات الأسلحة في إسرائيل "فارغة"

images (40).jpeg
 

وأردف: "في البداية كانت الإمدادات غير فتاكة، على سبيل المثال إرسال سترات مضادة للرصاص، وحقائب طبية، وأشياء أخرى".

ولفت "بوت"، إلى أن مستودعات الأسلحة في إسرائيل "فارغة"، مضيفًا أن الأسلحة التي تم إرسالها إلى أوكرانيا سابقًا لا يستبعد ظهورها  "في أي مكان".

اقرأ أيضًا:
 

بدأ الحرب في غزة

وكان "محمد الضيف"، القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام"، قد أعلن يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل رداً على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولاسيما المسجد الأقصى.

وردا على ذلك، أطلق جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بالقضاء على حركة "حماس" وتدمير غزة وتحويلها إلى خراب.

روسيا اليوم