البوابة 24

البوابة 24

من قاعدة تحت الأرض.. إيران تكشف تفاصيل مثيرة عن إدارة أمريكا للحرب على غزة 

الحرب في غزة
الحرب في غزة

أعلنت إيران، اليوم الثلاثاء، عن "معلومات تشير إلى تواجد قادة القيادة المركزية والقوات البرية والبحرية للجيش الأمريكي في قاعدة تحت الأرض في تل أبيب، بجانب القادة الإسرائيليين لتوجيه هجومهم الوحشي ضد الشعب الفلسطيني في غزة".

كذب ادعاءات الولايات المتحدة 

وأكد قائد قاعدة "خاتم الأنبياء" المركزية في الحرس الثوري الإيراني، اللواء غلام علي رشيد، أن "هذا يكشف أن ادعاءات الولايات المتحدة بشأن الحد من الحرب في المنطقة عبر آلاف القنابل والصواريخ المدمرة إلى فلسطين المحتلة والتوجيه والدعم الميداني، غير متسقة أبدًا، وهي تشير إلى نفاق الحكومة الأمريكية المتغطرسة"، وفقاً لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

اقرأ أيضاً:

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، نفى في وقت سابق، "ادعاء تدخل إيران في عملية 7 أكتوبر التي نفذتها الفصائل الفلسطينية ضد إسرائيل".

وقال عبد اللهيان، في تصريحات تليفزيونية، إن "إيران لم تكن على علم بهذه العملية، وليس هناك لإيران مجموعات أو حروب بالوكالة، بل إن إسرائيل هي القوة التي تنوب عن أمريكا في المنطقة، والتي جعلت المنطقة غير آمنة".

images - 2023-10-31T183935.682.jpeg
 

وتابع: "ربط أي هجوم يتم تنفيذه في المنطقة ضد مصالح أمريكا بالجمهورية الإسلامية دون تقديم أي وثائق، هو أمر خاطئ تمامًا، ولا أساس له من الصحة"، لافتاً إلى أن العملية التي نفذتها "حماس" كانت قرارًا فلسطينيًا خالصًا، وهم أنفسهم قبلوا المسؤولية وقرروا ونفذوا.

وأضاف عبد اللهيان بالقول، إن "أمريكا هي التي تشارك في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة".

قصف عنيف

يشار إلى أن قطاع غزة يشهد قصفا إسرائيليا كثيفا، منذ 7 أكتوبر الجاري، بعدما أعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية"، بحسب قوله.

اقرأ أيضاً:

وقامت حركة "حماس" بأسرِ عدد من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

وقرر بعدها جيش الاحتلال بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

كما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن "المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، صادق رسميا على بدء الحرب على قطاع غزة، ردا على إطلاق حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".

سبوتنيك