البوابة 24

البوابة 24

اشتعال المظاهرات ضد نتنياهو.. دخل الحرب لمصالحه الخاصة

رئيس الحكومة الإسرائيلية
رئيس الحكومة الإسرائيلية

فلسطين - البوابة 24

اشتعلت مظاهرات الإسرائيليين بالقرب من مقر إقامة رئيس الحكومة الإسرائيلية متهمين نتنياهو واتهمه المتظاهرون بأنه جر الاحتلال إلى حرب عديمة المنافع لمصالحه الخاصة.

واتهم المتظاهرون نتنياهو بأنه تسبب في الحرب لمنع إقامة حكومة يائير لابيد ونفتالي بينيت، وتسبب بضرر أمني هائل، وأعرب المتظاهرون عن استيائهم من سلوك نتنياهو مؤكدين أنه لا يجلب الأمن وقد مزّق المجتمع من الداخل، ما يشكّل خطراً على وجود الدولة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدّثت قبل أسبوعين، أي قبل العدوان الإسرائيلي ، أن هناك تقدماً في المحادثات لتشكيل حكومة بينيت لابيد، ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان يعتقد ان هناك فرصة للتشكيل هذا الأسبوع.

أوضحت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أن الغضب في فلسطين كشف عن أوهام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو حيث أنه لا يمكن للاحتلال الاستمتاع بالسلام دون التوصل إلى حل للأزمة الفلسطينية.

وفي تقرير لها أوضحت أن الإسرائيليين كانوا يعيشون في أمان ورخاء في الداخل، وهو ما أخبر نتنياهو به الناخبين، إلًا أن نتنياهو لم ينتبه إلى الآلاف من الشباب الفلسطينيين الذين دخلوا في اشتباكات مع الشرطة في القدس.

ولفت إلى أن اليمين المتطرف كان أكثر شراسة خلال رمضان واعتمد على دعم حلفاء نتنياهو من أجل طرج العرب الفلسطينيين من حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، وتأكيد سيطرة إسرائيل على مجمع المسجد الأقصى.

واستطردت: "فجأة، وجدت إسرائيل نفسها تحارب الفلسطينيين على 3 جبهات مختلفة: أطلقت حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، آلاف الصواريخ على المدن والبلدات الإسرائيلية، الصراع الطائفي واسع النطاق الذي اندلع بين الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية، وجيرانهم اليهود، وفي الضفة الغربية المحتلة، وقعت اشتباكات بين آلاف المحتجين مع القوات الإسرائيلية".

 

 

 

البوابة 24