البوابة 24

البوابة 24

سطو ومحسوبية.. تفاصيل جديدة حول فضيحة التذاكر المغربية في قطر

فوضى التذاكر المغربية
فوضى التذاكر المغربية

عادت أصداء قضية التذاكر التي قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتوفيرها، لتتصدر المشهد الإعلامي في المغرب مرة أخرى، حيث كشفت تسريبات حديثة عن تورط طرف جديد من إدارة الجامعة في قضية التلاعب بهذه التذاكر.

فوضى تذاكر المغاربة في قطر

يشار إلى أن الجامعة المغربية لكرة القدم، كانت قد قررت قبل أيام من مباراة الدور النصف النهائي لبطولة كأس العالم في قطر، والتي جمعت منتخبي المغرب وفرنسا، توفير تذاكر إضافية للمشجعين المغاربة الوافدين على الدوحة لمساندة منتخب بلادهم.

وظهرت فوضى التذاكر على الملأ، بعد وصول عدد كبير من المشجعين إلى قطر وتفاجأوا بعدم وجود تذاكر متاحة لهم من أجل متابعة المباراة.

واتهم بعص المشجعين “محمد بودريقة”، المسؤول المغربي في إدارة الجامعة، والمكلف بتوزيع هذه التذاكر على المشجعين، بـ “السطو” على التذاكر وتقديمها إلى “غير مستحقيها”، حسب وصفهم.

اسم جديد في فضيحة التذاكر المغربية في قطر

اليوم، وفي آخر تحديث بشأن هذه القضية التي عرفت في المغرب بـ “فضيحة التذاكر“، أظهرت تسجيلات صوتية تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن رئيس نادي أولمبيك آسفي “محمد حيداوي”، كان أحد المتلاعبين في توزيع التذاكر.

images (15).jpeg
 

وكشفت التسريبات، بحسب موقع “العمق المغربي”، أن حيداوي، كان متورطاً في إعادة بيع التذاكر المذكورة بمبالغ خيالية في السوق السوداء.

وأظهرت التسجيلات، أن حيداوي، كان يساوم أحد الراغبين في اقتناء تذكرة لمباراة فرنسا والمغرب، بعد حصوله عليها مجاناً من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتأتي هذه التسريبات، لتؤكد التُهم التي تم توجيها إلى بودريقة من قبل عدد كبير من المشجعين، حول عدم قدرة كليهما على إدارة وتوزيع بضع آلاف من التذاكر.

وفي السياق ذاته، أكد بعض الرواد، أنّ التّذاكر تمّ توزيعها مسبقا بطريقة غير قانونية، وتم منحها لأشخاص متواجدين في المغرب ليتم بيعها مرة أخرى والاستفادة من ارتفاع أسعارها في السوق السوداء، ودون ضرورة الحصول على بطاقة “هيا”.

فوضى في مطار حمد الدولي 

وكان مطار حمد الدولي بالدوحة قد شهد حالة من الفوضى الكبيرة، الثلاثاء الماضي، حيث وجدت السلطات القطرية نفسها أمام عدد كبير من المشجعين القادمين من المغرب دون امتلاك تذاكر لمواجهة فرنسا.

images (16).jpeg
 

وكان هذا التصرف مخاففاً للاتفاق المسبق بين السلطات المغربية ونظيرتها القطرية، والذي كان ينص على تكفل جامعة الكرة المغربية بمنح التذاكر للواصلين من المغرب.

وبسبب هذه الفوضى، قررت السلطات القطرية منع وصول باقي الرحلات، وهو ما أغضب أحد الأعضاء الجامعيين الذي دخل في مشادات كلامية مع المسؤولين القطرييين بالمطار.

فوز فرنسا على المغرب 

وانتهت مباراة الدور نصف النهائي في كأس العالم بين المغرب وفرنسا بفوز الأخيرة بهدفين نظيفين.

وتستعد المغرب لمواجهة كرواتيا لتحديد صاحب المركز الثالث، السبت، بينما تواجه فرنسا نظيرتها الأرجنتين، الأحد، في نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022.

وكالات