البوابة 24

البوابة 24

أطباء بغزة يصعدون خطواتهم الاحتجاجية ويتوقفون عن العمل

الاطباء
الاطباء

فلسطين - البوابة 24

فُوجئ أطباء قائمة توظيف عام 2020 بقطاع غزة، بأن بعضهم تقاضى راتب شهرٍ واحد من بين أربعة أشهر عمل على بند عقود التوظيف/الديوان، والبعض الآخر لم يتقاضى راتب أصلًا.

وأضاف الأطباء في بيان اليوم السبت أنهم: تواصلوا مع الجهات الحكومية المختلفة، وزارة الصحة - ديوان الموظفين - وزارة المالية، ولم يجدوا منهم سوى التسويف والمماطلة وإلقاء المسئولية على الآخر. 

وطالب البيان، اعتماد القائمة كاملة كأطباء عقود ديوان ينتهي بالتثبيت حسب القوانين واللوائح العامة للديوان وقوانين الخدمة المدنية|، مشيرأ إلى إنَّ وجود أسماء الأطباء على قائمة التوظيف لهو حقٌ لهم في الحصول على عقود دائمة لا تسقط بالتقادم وتنتهي بالتثبيت بعد عام من توقيع العقد واستلام العمل.

كما طالب بصرف الرواتب كاملةً أُسْوَةً ببقية الزملاء وفي موعد لا يتجاوز موعد "المُلْحَق" الذي وعد به الأطباء.

كذلك طالب بصرف رواتب الشهور المتأخرة في أقرب فرصة وعدم إضافتها إلى المستحقات بدون الرجوع إلينا أصحاب الحق والخصوص.

ودعا البيان إلى توضيح استمارة/قسيمة الراتب وبشكل مُفصّل، يبين الراتب والمستحقات، واستيفاء قيمة الراتب لكل الزملاء عملًا بمبدأ المساواة دون تطفيف أو تمييز.

وقال الأطباء في البيان إن: "تعديل المسميات الخاصة بنا على صفحة وزارة المالية، فقد تم توظيفنا بعد إعلان رسمي صادر عن الديوان واجتياز امتحانات ومقابلات رسمية على بند عقود التوظيف، وقد وقّعنا عليها عند استلامنا للعمل، ولم نوقع على عقود مؤقتة.

ورفض البيان رفضًا قاطعًا أي وعود جديدة أو تسويف أو مماطلة. 

وأعلن الأطباء عن سلسلة من الخطوات، تبدأ بتوقف الأطباء الذين لم يتقاضوا أي راتب أو سلفة عن العمل، لحين صرف رواتبهم أسوةً بزملائهم وإحقاقًا لأدنى حقوقهم.

وتابع البيان: في حال تهميش مطالبنا العادلة وعدم الاستجابة لها، وكذلك عدم الالتفات لزملائنا الذين لم يتقاضوا رواتبهم، فإنّنا سنضطر لتعطيل الدوام بشكل كلي.

البوابة 24