البوابة 24

البوابة 24

7 فيتامينات "تطيل العمر" بدون مشاكل صحية.. إليكم القائمة الكاملة

7 فيتامينات تطيل العمر
7 فيتامينات تطيل العمر

تعتبر الفيتامينات والمعادن ضرورية ومهمة لصحة الإنسان، حيث أنها تضمن الأداء الأمثل للجسم، وبالتالي إطالة العمر دون أي مشاكل صحية.

7 فيتامينات تطيل العمر

ووفقًا لما ذكره موقع "Longevity.Technology"، فأن هناك 7 فيتامينات ومعادن ضرورية للحصول على صحة جيدة وقد تطيل العمر بحسب الأبحاث العلمية، وهي:

فيتامين D

7.jpg
 

يعمل على امتصاص الكالسيوم مما يساهم في تقوية العظام، كما يؤدي نقصه إلى ضعف العظام والزيادة من خطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام، علاوة على أنه ضروري للجهاز الهيكلي والمناعي، إذ يعمل على الحد من الكسور وهشاشة العظام ويعزز المناعة لمحاربة مسببات الأمراض.

وينتج عن الحفاظ على مستويات "فيتامين "D المثالية، إطالة العمر وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، على رأسها السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، فضلًا عن أنه يقي من التدهور المعرفي، مما يثبت أهميته في الشيخوخة الصحية.

 فيتامين C

6.jpg
 

يتضمن على العديد من مضادة الأكسدة، التي تساهم في وقاية لخلايا الجسم من الأضرار التأكسدية، ويساعد على تقليل مستويات ضغط الدم ويمنع الأمراض المزمنة، إلى جانب تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو مهم لمرونة الجلد وإصلاحه، ويصبح درعًا ضد الآثار الضارة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية.

وإلى ذلك، هو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة تلف الخلايا وتطيل العمر، حيث يدعم صحة الجلد، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة.

اقرأ أيضًا:

 فيتامين E

5.jpg
 

تعمل خصائصه المضادة للأكسدة، على وقاية صحة القلب والتقليل من المخاطر المحتملة على القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنه يساعد على ترطيب والتئام الجروح ويقي من الأشعة فوق البنفسجية، وكذلك حماية العين ووقايتها من خلال تقليل خطر الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

ومن الفوائد الصحية الخارقة لـ "فيتامين "E، أنه يمهد الطريق لحياة أطول وأكثر حيوية.

 فيتامين K

يلعب دور فعال في عملية التخثر، حيث يساعد على تجلط الدم بشكل مثالي، ويقي من النزيف الزائد خلال الإصابات أو العمليات الجراحية، علاوة على أنه ضروري لصحة العظام والحماية من ما يسمى "تمعدن العظام"، مما يؤدي إلى تقوية العظام والحد من خطر الكسور والعظام.

كما تؤكد عدد من الدراسات أنه يطيل العمر، حيث يمكن لمستويات "فيتامين K" المثالية أن تساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية وصحة العظام، مما يثبت تأثيره العميق على الشيخوخة الصحية.

فيتامين B12

Capture.JPG
 

يساهم في تكوين الحمض النووي وصحة الأعصاب، علاوة على دوره الهام في الوظيفة الإدراكية والحد من الاضطرابات العصبية، كذلك، يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، ويرتبط نقصه غالبًا بأحد أشكال فقر الدم، حيث تقل قدرة دم الشخص على حمل الأكسجين، مما يتسبب في الشعور التعب والوهن.

علاوة على ذلك، يساهم كمية كافية منه في الحفاظ على طول العمر بصحة جيدة لتأثيره العميق على صحة الأعصاب ودوره في محاربة فقر الدم.

اقرأ أيضًا:

 المغنيسيوم

2.jpg
 

فهو من العناصر الضرورية في العمليات الفسيولوجية المختلفة، ومهم لوظيفة الأعصاب، مما يعمل على نقل الإشارات الكهربائية في الجسم، وكذلك يعمل على استرخاء العضلات وتفادي حدوث تشنجات، ويلعب دورًا فعالًا في إنتاج الطاقة في الجسم.

وإلى ذلك، يعمل على تقوية صحة القلب من خلال تثبيت إيقاعات القلب وخفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم، بالنسبة للجهاز الهيكلي، وكذلك يعزز كثافة العظام، مما يترتب عليه التقليل من مخاطر الكسور والحماية من هشاشة العظام، لذلك فهو عنصرًا حيويًا في معادلة العمر الطويل بدون الإصابة أمراض مزمنة.

اقرأ أيضاً:

الزنك

1.JPG
 

من الفيتامينات الضرورية لتعزيز المناعة وتكوين الحمض النووي، مما يساهم في مكافحة مسببات الأمراض والحفاظ على وظيفة الخلايا المناسبة، فضلًا عن قدرته الفعالة في تسريع شفاء الجروح، والحفاظ على صحة الجلد، وضمان شفاء الإصابات والجروح في الوقت المناسب.

والجدير بالذكر أن العديد من الدراسات أكدت على أهمية الزنك لإطالة العمر بدون معاناة من مشاكل مرضية لأنه يعمل على الاستجابات المناعية الفورية ويمكن أن يحد من الإصابة بالأمراض المزمنة والحالات المرتبطة بالشيخوخة.

 

العربية